افتتاح معرض الكتاب في مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

افتتاح معرض الكتاب في مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان – جولاني – 30\10\2012
افتتح مساء أمس في مبنى روضات إكليل الجبل في مجدل شمس معرض الكتاب للأطفال. سيستمر المعرض حتى مساء اليوم الأربعاء.

وكان الافتتاح قد شهد حضوراً كبيراً من قبل الأطفال وأهاليهم، الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بالكتب المعروضة بأسعار مدعومة من قبل بنك العمال الذي يقام هذا المعرض برعايته وبحضور مدير فرع البنك في مجدل شمس السيد شلومو بن هاروش.


السيد شلومو بن هاروش - مدير فرع بنك العمال في مجدل شمس

السيد شلومو تحدث لموقع جولاني عن دعم البنك لهذا المعرض فقال:
"نعيش اليوم في عصر الكمبيوتر والانترنت حيث يبتعد الناس عن قراءة الكتب ويتجهون أكثر للكمبيوتر والانترنت، وخاصة الأطفال منهم. نحن نعتقد أن قراءة الكتب مهمة جداً لتثقيف المجتمعات، والأطفال خاصة، لهذا قمنا بدعم إقامة معرض لكتب الأطفال في 17 بلد عربي، ومنها هذا المعرض هنا في مجدل شمس، على أن يباع الكتاب للطفل بـ 10 شيكل بدلا من 30 شيكل أو أكثر الذي هو سعره الحقيقي".


السيد ربيع خوري - صاحب مكتبة العلم والمعرفة

السيد ربيع موفق خوري، صاحب مكتبة العلم والمعرفة، تحدث هو أيضاً عن المعرض فقال:
"ان مشروع -اقرأ تنجح- الذي يطلقه بنك هبوعليم للسنة الثانية على التوالي في معظم بلدات ومدن الوسط العربي، يأتي كخطوة تعزيزية لترسيخ مكانة الكتاب والقراءة والمطالعة، لأنه يهدف إلى تشجيع القراءة بالإضافة الى دعم مسيرة الكتاب والكتاب المحليين العرب، لأن الكتاب والمطالعة هو اساس العلم والمعرفة.
الحضور اليوم في الافتتاح كان جيداً، وأستغل هذه الفرصة لدعوة الأهل في مجدل شمس والجولان عامة لاغتنام الفرصة لشراء الكتب التي دعمت من قبل بنك العمال، والتي لايمكن الحصول عليها بهذه الأسعار في المكتبات في الحالة العادية".


عرض شيق للفنانة أمل خازن وفرقة كيف وليش

وتضمن افتتاح المعرض اليوم عرضا مجانياً للأطفال قدمته الفنانة أمل خازن وفرقتها "كيف وليش"، شارك فيه الأطفال بصورة تفاعلية ملفتة، تم خلالها توزيع العديد من الكتب كهدايا للأطفال، بالإضافة إلى قراءات لقصص من قبل الفنانة بصورة جاذبة للأطفال، قامت بعدها بالتحاور معهم حول مضمونها وقدمت لهم الكتب كهدية بعد إجابتهم على أسئلة تدل على فهم هؤلاء الأطفال لمضمون القصة المقروءة.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور